xmlui.dri2xhtml.structural.head-subtitle

xmlui.dri2xhtml.structural.head-subtitlear

تأثير مدرسة البوهاوس فى أثاث وديكور الأفلام المصرية فى الخمسينيات وحتى السبعينيات

xmlui.ArtifactBrowser.ItemViewer.show_simple

dc.contributor.author مصطفى الصغير, هبه
dc.date.accessioned 2022-01-04T10:01:46Z
dc.date.available 2022-01-04T10:01:46Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://isaa.aaciaegypt.com/xmlui/handle/123456789/2434
dc.description.abstract بعد إغلاق مدرسة باوهاوس عام 1933 فى آخر مقر لها ببرلين، حيث كانت قد تنقلت عدة مرات داخل ألمانيا، انتشر رواد ومؤسسو هذه المدرسة فى أنحاء العالم حاملين أفكار مدرسة الباوهاوس ورؤيتها للفن والمعمار إلى خارج ألمانيا. وكان من الطبيعي أن تتأثر مصر بأفكار وتصميمات تلك المدرسة، حيث يمكن أن نلحظ ذلك التأثر فى أثاث وديكور عدة أفلام مصرية من إنتاج الخمسينيات وإلى السبعينيات. تحلل هذه الدراسة من خلال أمثلة من أفلام مصرية إنتاج الخمسينيات والستينيات والسبعينيات بعض الأثاث والديكور الذى جاء بها متأثرًا بمدرسة الباوهاوس. مشكلة البحث: يحاول البحث كشف تأثر الأثاث والديكور فى الأفلام المصرية خلال فترة الخمسينيات والستينيات والسبعينيات بفكر وتصميمات مدرسة الباهاوس. أهداف البحث: -التعرف على تأثير مدرسة الباهاوس على الأثاث والديكور المستخدم فى الأفلام المصرية خلال فترة الخمسينيات وإلى السبعينيات. -معرفة ماهية هذا التأثر أهو بفكر وخصائص المدرسة (كالجمع بين التكنولوجيا والفن) أم أنه يكمن فى تشابه بعض الأثاث المستخدم فى الأفلام المصرية مع منتجات بعينها من مدرسة الباهاوس. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مجلة العمارة والفنون والعلوم الانسانية en_US
dc.subject الباوهاوس en_US
dc.subject ديكور الأفلام المصرية en_US
dc.subject أثاث الأفلام المصرية en_US
dc.title تأثير مدرسة البوهاوس فى أثاث وديكور الأفلام المصرية فى الخمسينيات وحتى السبعينيات en_US
dc.type Article en_US


xmlui.dri2xhtml.METS-1.0.item-files-head

xmlui.ArtifactBrowser.ItemViewer.head_parent_collections

xmlui.ArtifactBrowser.ItemViewer.show_simple