الخلاصة:
أثر الحراك السياسي والاحتياجات الاجتماعية على جماليات عمران -1
القاهرة التاريخية
اعتبارات تصميم وحدات العرض الزجاجية الفعالة لرفع كفاءة الآداء الوظيفي وتأكيد القيمة الفنية -2
لأساليب العرض والحفظ( تطبيقا علي المنشآت التراثية الإسلامية
إشكالية صورة الحضارة الإسلامية فى الخطاب الإعلامى المعاصر -3
إعادة إحياء الطراز الإسلامي في مصر في الفترة مابين -4
1920 م( - 1339-1280 ه 1863
دراسة أثرية فنية
آل كثكثة في بُخَارَى ودورهم السياسي والتجاري -5
في القرون الثلاثة الأولى للهجرة
الاحتياجات الوظيفية والأبعاد الروحية للعمارة الاسلامية وأثر ذلك علي التصميم الداخلي -6
الاستفادة من أساسيات الفن الإسلامي في تصميم أجنحة المعارض الإعلانية -7
الاستلهام من الطبيعة للتأكيد على العمارة الإسلامية المعاصرة في مصر -8
التراث العمراني لمدينة الديبل إبان العصر الإسلامي -9
الزجاج والخزف وإحياء تراث العمارة الإسلامية والاستفادة منه في الواجهات -10
المعمارية للقري السياحية بالساحل الغربي لمصر
الفن الإسلامي وتأثيره على أعمال فنان الزجاج العالمى إيميل جاليه -11 Emile Galle
القيم الرمزية والإبداعية للطراز الإسلامي في العمارة والتصميم الداخلي -12
المنحوتات الزجاجيه في عماره المسجد المعاصر -13
النظم الهندسية والإيقاعية لظاهرة التوالد والنمو للتوريق في الزخارف الإسلامية -14
والإفادة منها في تدريس اللوحة الزخرفية في التربية الفنية
أهمية بناء الهوية البصرية للمؤسسات الحكومية -15
ودوره فى خلق مجتمع تفاعلى مبدع
تفعيل الخصائص الجمالية للتراث الإسلامي وأثرها فى تدريس مادة أساسيات -16
تصميم الزجاج
دراسة تحليلية للعمارة الإسلامية فى العصر المملوكى وكيفية الاستفادة منها فى مجال -17
التصميم الداخلى
)وكالة السلطان الغورى بحى الأزهر (
دور اللغة العربية فى الحضارة العربية والفنون الإسلامية -18
كأس من النحاس محفوظ بمجموعة سمو الأميرة مودي بنت عساف بالرياض “دراسة آثارية فنية” -19
مسجد الهرميل بمحلة مرحوم ) 1328 ه 1910 م ( -20
نموذج نادر لتخطيط المساجد بمحافظة الغربية