xmlui.ArtifactBrowser.ItemViewer.show_simple

dc.contributor.author مجاهد, مجاهد عبدالمنعم
dc.date.accessioned 2022-12-21T12:14:49Z
dc.date.available 2022-12-21T12:14:49Z
dc.date.issued 97
dc.identifier.uri http://isaa.aaciaegypt.com/xmlui/handle/123456789/3056
dc.description.abstract طوال تاريخ علم الجمال وهناك صراع جدلي بين تيارين تيار يربط الفن والجمال بالانسان حيث يري ان الفن صناعة انسانية يصنعها الانسان عن الانسانلاجل مجد الانسان وتيار يغرم بطرح القضايا الفنية والتكنيك في معزل عن الانسان دون ان يهتم برسالة الفن او تأسيس الجمال علي اساس ان الانسان هو صانع الفن لنفسه الاول هو تيار الفلاسفة الانسانيين والتيار لاثاني تيار الفلاسفة الحرفيين التائهين في جزئيات اللغة وجماليات الصورة الشكلية والتقنيات وهم بهذا يحرفون رساله الفن اكثر مما هي منحرفة في القرن العشرين وطوال تاريخ علم الجمال هناك صراع بين اتجاهيين من ناحية المنهج الذي ينبع في دراسة الظاهر الفنية والجمالية الاتجاه الاول يعتمد المنهج السيكولوجي او المنهج الاجتماعي فيحول الظاهرة الفنية من حيث هي ظاهرة نوعية الي مجرد انعكاس الي لحياة الانسان ملغيا بهذا حريته en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher دار الثقافة للنشر والتوزيع en_US
dc.title ابعاد الاغتراب فلسفة الفن الجميل en_US
dc.type Book en_US


xmlui.dri2xhtml.METS-1.0.item-files-head

xmlui.ArtifactBrowser.ItemViewer.head_parent_collections

xmlui.ArtifactBrowser.ItemViewer.show_simple