xmlui.dri2xhtml.structural.head-subtitle
xmlui.dri2xhtml.structural.head-subtitlear
xmlui.ArtifactBrowser.ItemViewer.show_simple
dc.contributor.author | ساره محمد علي جمعه | |
dc.date.accessioned | 2022-12-13T08:39:38Z | |
dc.date.available | 2022-12-13T08:39:38Z | |
dc.date.issued | 2022-10 | |
dc.identifier.uri | http://isaa.aaciaegypt.com/xmlui/handle/123456789/2946 | |
dc.description.abstract | تشترك عوالم العمارة والتصميم النحتي والأزياء في مفاهيم التصميم كالفن والتكنولوجيا والعلوم بشكل جمالي، والشكل، والمواد، والهيكل البنائي. تم تقديم المفهوم في أمثلة لكل من الموضة والهندسة المعمارية والتصميم النحتي، العالقة الموازية والعالقة المتبادلة بين الثالثة مجالات جاهزة للتغيرات المستمرة في الذوق والأنماط. توفر الهندسة المعمارية والأزياء المأوى للبشر بمقاييس مختلفة (الهندسة المعمارية على نطاق أكبر من الأزياء). العمارة تحميهم من الظواهر الطبيعية وتخلق بيئة آمنة وخاصة لهم. بينما توفر الأزياء من ناحية أخرى ملجأ كجلد. العمارة "كجلد ثالث" تحيط بجسم الإنسان مع المساحة المحيطة به، ويتحرك الناس ويقضون الوقت فيها، بينما يعطي التصميم النحتي تكوين تشكيلي. يستكشف النحت الملبسي تأثير المواد غير التقليدية على الممارسة الفنية ثلاثية الأبعاد، حيث استخدم الفنانون القماش، والفراء، والحبال، والمطاط، والورق، والجلود، والفينيل، والبلاستيك، والمواد الجديدة الأخرى لصنع أشكال ثابتة بدالً من كونها دائمة. يؤكد اختيار هذه المواد على القوى الطبيعية، مثل الجاذبية والحرارة، وفي كثير من الحالات لها آثار مجازية أو ميتافيزيقية. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة التراث والتصميم | en_US |
dc.title | المزج بين عمارة ما بعد الحداثة والتصميم النحتي لابتكار أزياء معاصرة للسيدات | en_US |
dc.type | Article | en_US |