xmlui.dri2xhtml.structural.head-subtitle
xmlui.dri2xhtml.structural.head-subtitlear
xmlui.ArtifactBrowser.ItemViewer.show_simple
dc.contributor.author | عبد السلام عبد الصادق, محمد | |
dc.date.accessioned | 2021-11-20T09:20:19Z | |
dc.date.available | 2021-11-20T09:20:19Z | |
dc.date.issued | 2021 | |
dc.identifier.uri | http://isaa.aaciaegypt.com/xmlui/handle/123456789/2320 | |
dc.description.abstract | يعد الفنان "ميكيلأنجلو ميريزى" و الملقب ب"كارافادجيو" ) 1571 - 1610 ( حالة متفردة فى فن التصوير الإيطالى خلال القرن السابع عشر ، فى وقت كانت "إيطاليا" تعد هى مصدر الثقافة والوعى الدينى و العلمى على حد سواء فى أوروبا ، وقد امتد تأثير "كارافادجيو" وأسلوبه عبر أجيال من المصورين الذين رأوا فى شخصه وأسلوبه نموذجا ليصبح معبرا عن الهوية الإيطالية ، بل والأوروبية خلال العصر الحديث ، حتى أن أعماله أصبحت ملهما للأعمال الجدارية المعاصرة فى الشوارع والميادين ، الدراسة التالية تركز على طرح هذه الرؤية المعاصرة لتراث القرن السابع عشر ، وذلك من خلال مشروع إعادة الهوية القومية لمدينة "أوترخت" الهولندية مجسدا فى عدد من التصاوير الجدارية التى تعيد إنتاج أعمال "كارافادجيو" وتلامذته، ومن خلال ذلك يمكن إعادة تشكيل الرؤية الفنية بشكل مماثل فى التراث الفنى المصرى ، - - وتقديمه للمجتمع على النحو الذى يحفظ له هويته ، ويزيد من وعيه حيال تراثه وثقافته. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | الجمعية العربية للحضارة و الفنون الاسلامية | en_US |
dc.subject | كارافادجيو | en_US |
dc.subject | القرن السابع عشر | en_US |
dc.subject | التصوير الجدارى | en_US |
dc.subject | مدينة "أوترخت" | en_US |
dc.subject | الهوية الثقافية | en_US |
dc.title | مدرسة "كارافادجيو" وإحياء سمات القرن السابع عشر فى جداريات "أوتريخت" | en_US |
dc.type | Article | en_US |