The digital platform for Islamic arts and architecture
المنصة الرقمية للفنون والعمارة الإسلامية
dc.contributor.author | مجاهد, مجاهد عبدالمنعم | |
dc.date.accessioned | 2022-12-21T12:14:49Z | |
dc.date.available | 2022-12-21T12:14:49Z | |
dc.date.issued | 97 | |
dc.identifier.uri | http://isaa.aaciaegypt.com/xmlui/handle/123456789/3056 | |
dc.description.abstract | طوال تاريخ علم الجمال وهناك صراع جدلي بين تيارين تيار يربط الفن والجمال بالانسان حيث يري ان الفن صناعة انسانية يصنعها الانسان عن الانسانلاجل مجد الانسان وتيار يغرم بطرح القضايا الفنية والتكنيك في معزل عن الانسان دون ان يهتم برسالة الفن او تأسيس الجمال علي اساس ان الانسان هو صانع الفن لنفسه الاول هو تيار الفلاسفة الانسانيين والتيار لاثاني تيار الفلاسفة الحرفيين التائهين في جزئيات اللغة وجماليات الصورة الشكلية والتقنيات وهم بهذا يحرفون رساله الفن اكثر مما هي منحرفة في القرن العشرين وطوال تاريخ علم الجمال هناك صراع بين اتجاهيين من ناحية المنهج الذي ينبع في دراسة الظاهر الفنية والجمالية الاتجاه الاول يعتمد المنهج السيكولوجي او المنهج الاجتماعي فيحول الظاهرة الفنية من حيث هي ظاهرة نوعية الي مجرد انعكاس الي لحياة الانسان ملغيا بهذا حريته | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | دار الثقافة للنشر والتوزيع | en_US |
dc.title | ابعاد الاغتراب فلسفة الفن الجميل | en_US |
dc.type | Book | en_US |