عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author عايض عبد الله الثويمر, ضحى
dc.date.accessioned 2022-11-02T08:15:36Z
dc.date.available 2022-11-02T08:15:36Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://isaa.aaciaegypt.com/xmlui/handle/123456789/2675
dc.description.abstract تناول هذه البحث التراكب من خلال نظرية الأوتار كمدخل لتصميمات زخرفية ثلاثية الأبعاد", بهدف إيجاد مداخل تجريبية جديدة لعمليات التراكب تفيد فى ابتكار تصميمات ثلاثية الأبعاد، ومن هنا جاءت الأبحاث التي تسعى لربط الفن بالإنجازات العلمية والتكنولوجيا وتطبيقاتها في ميدان الإبداع الفني ، والتي تعد من أهم التحولات الجذرية في الفنون الحديثة والمعاصره وبخاصةً منذ أواخر القرن العشرين ، وإن كثير من الدلالات والمؤشرات تؤكد أنها أيضاً ستكون بمثابة الشكل المميز لملامح الفن وبنيته في القرن الحادي والعشرين ، فظهرت العديد من النظريات العلمية المعاصره التي أثرت في المجالات العلمية والفكرية والفنية المختلفة. محاولة للاستفادة من بعض هذه النظريات العلمية المعاصره وإمكانية توظيفها في مجال التصميمات الزخرفية الثلاثية الأبعاد ، وذلك بتناول أحد عمليات التصميم الهامة وهو التراكب وتتبع كيفية تحقيقه من خلال أحد هذه النظريات العلمية المعاصرة وهي نظرية الأوتار بالتحديد حيث أن هذه النظرية ترتبط بالنظام والحركة في الكون ، ومن هنا تستطيع هذه النظرية أن تعطي حلول ومداخل تصميمية جديدة لمعالجة التراكب مما يعطي نتائج متنوعة في مجال التصميمات الزخرفية الثلاثية الأبعاد ، وذلك من خلال أعمال تجريبية يدوية وباستخدام الكمبيوتر يتحقق فيها التصميم التراكبي من خلال البعد الثالث الحقيقي والإيهامي ، فإن التراكب يعمل على تجميع مفردات التصميم ويحقق نوع من الوحدة والترابط بين عناصر التصميم، كما أنه تعددت صيغ التعبير عن هذا المصطلح حيث رآه البعض مجرد معني، ورأه كأساس من أسس تجميع العناصر في الفراغ ، ورأه اللبعض الثالث لعملية من علميات الصياغة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مجلة العمارة والفنون والعلوم الانسانية en_US
dc.subject نظرية الأوتار en_US
dc.subject التراكب en_US
dc.title نظرية الاوتار كمصدر للتراكب في التصميمات ثلاثية الابعاد en_US
dc.type Article en_US


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


استعرض

حسابي