xmlui.dri2xhtml.structural.head-subtitle

xmlui.dri2xhtml.structural.head-subtitlear

إمكانات الصورة الشخصية والإفادة منها في إثراء المشغولة النسجية

xmlui.ArtifactBrowser.ItemViewer.show_simple

dc.contributor.author محمد أحمد حسن الحينى, رباب
dc.date.accessioned 2021-11-20T10:01:25Z
dc.date.available 2021-11-20T10:01:25Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://isaa.aaciaegypt.com/xmlui/handle/123456789/2327
dc.description.abstract فن النسيج اليدوى من أقدم الفنون التي مارسها الإنسان وتطورت بتطوره عبر العصور، مما أوجد لدينا تراث ا متنوع ا ثريا يمثل أغلب ما نسجه الإنسان، فهو من الفنون التي تنطوى على جانب كبير من الإبداع والابتكار والتعبير عن المشاعر، كغيره من مجالات الفنون ليؤدي رسالته الجمالية والوظيفية اللازمة لتنمية الذوق العام، فهو يخاطب وجدان وعقل المتلقي على اختلاف فئاته المتخصص والغير متخصص ليُثمر تجاوبا فعالا لتفهم هذا المجال وإمكاناته. وهناك العديد من المحاولات لإثراء الأعمال الفنية النسجية المشغولات النسجية تنوعت ما بين تطوير الأساليب - - النسجية الوظيفية للحصول على تأثيرات جمالية وملمسيه على سطح المشغولة، وبين الخامات التقليدية والوسائط التشكيلية، وصولا إلى الاهتمام بالتصميم. فالتصميم النسجى يمتاز بأنه تصميم بنائى، يُصاغ من خلال تفاعل مجموعه من العوامل الأساسية تجمع بين مقومات التصميم بشكل عام ومقومات المشغولة النسجية بشكل خاص. ومن هذا المُنطلق يتخذ هذا البحث الصورة الشخصية البورتريه كمثير تشكيلي غنى بالعديد من الإمكانات التصميمية – - / البنائية / التشكيلية / والتقنية والتي من خلالها يمكن أن تثرى المشغولة النسجية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher الجمعية العربية للحضارة و الفنون الاسلامية en_US
dc.subject الصورة الشخصية en_US
dc.subject البورتريه en_US
dc.subject فن النسيج اليدوى en_US
dc.subject النسيج المرسم en_US
dc.subject اللحمات غير الممتدة en_US
dc.subject المشغولة النسجية en_US
dc.title إمكانات الصورة الشخصية والإفادة منها في إثراء المشغولة النسجية en_US
dc.type Article en_US


xmlui.dri2xhtml.METS-1.0.item-files-head

xmlui.ArtifactBrowser.ItemViewer.head_parent_collections

xmlui.ArtifactBrowser.ItemViewer.show_simple