عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author محمد عزت إبراهيم عامر, سوسن
dc.date.accessioned 2021-11-07T10:27:29Z
dc.date.available 2021-11-07T10:27:29Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://isaa.aaciaegypt.com/xmlui/handle/123456789/2178
dc.description.abstract يخضع الخيال للإدراك وتؤثر كلا من الانفعالات والخبرات، والدوافع، والتوقعات في الإدراك. وللخيال دور كبير في اغلب الجوانب الحياتية والتفاعلات الانسانية، ويظهر بقوة في الفنون المختلفة، ولا يمكن حصره على جنس او عمر او ثقافة معينة، وهكذا يظهر الخيال نواح عديدة من الحياة لكن عندما نتحدث عن السينما فالأمر يحتاج الى دراسة، فأكثر ما يتعرض له الفيلم من هجوم يتبلور حول مفهوم واقعية الفيلم وانه نسخ للواقع او نقل له، مما وضع الفيلم السينمائي امام مشكلة عند دراسة مدى الخيال المتاح فيه، يظهر الخيال الفيلمي على ثلاث مستويات: خيال فريق العمل، خيال المتلقي، وأخيرا قصة الفيلم ذاتها. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher الجمعيه العربيه للحضاره والفنون الاسلاميه en_US
dc.subject شريط الصوت en_US
dc.subject الصورة البصرية en_US
dc.subject السينما الخيالية en_US
dc.subject الابداع en_US
dc.subject السينما en_US
dc.title الخيال والفيلم السينمائي )بالتطبيق على فيلم عرق البلح( en_US
dc.type Article en_US


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


استعرض

حسابي