xmlui.dri2xhtml.structural.head-subtitle

xmlui.dri2xhtml.structural.head-subtitlear

الفن الإسلامي إبداعاً تراثياً أثر علي الفن الحديث

xmlui.ArtifactBrowser.ItemViewer.show_simple

dc.contributor.author علي حسن زينهم, محمد
dc.date.accessioned 2021-09-11T11:39:33Z
dc.date.available 2021-09-11T11:39:33Z
dc.date.issued 2010
dc.identifier.uri https://isaa.aaciaegypt.com/xmlui/handle/123456789/1933
dc.description.abstract إن الفن الإسلامي الذي قام على مفاهيم عقائدية روحية خاصة تجعل من الله وحده أبدية لا شبيه لها وتجعل الدين الإسلامي يقوم على الغيبية Das Numinosa كما يقول جروهمان " إن الفن قد وجد لدى بول كلي وبعض الفنانين الأوروبيين مكانة من الرسوخ وقد تشبع بالرغبة في إخفاء التشبيه ذلك لأنهم قد اقتنعوا بمفهوم وحدة الوجود هذه الوحدة التي تبرر لديه العمل على تحوير الأشكال وتفريغها من خصوصيتها لكي تعبر فقط عن الجوهر الوحيد المشترك فيها كلها وهكذا فإن الطبيعة والإنسان والأبدية أصبحت نسيجا رمزيا متضامنا الواحد يعكس الآخر في الفنون الزخرفية الإسلامية. إن فن الرسم هو فن (التعرية) أو (الإسقاط) ولهذا فإن الفن الإسلامي المليء والمجرد من جميع القشور والمفتوح على جوهره ليعطي صفة الحداثة والأصالة والتفكير الفياض على مر العصور يعتبر كنزة فكرية ومعين لا ينضب. en_US
dc.language.iso ar en_US
dc.publisher الجمعية العربية للحضارة والفنون الاسلامية en_US
dc.title الفن الإسلامي إبداعاً تراثياً أثر علي الفن الحديث en_US
dc.type Article en_US


xmlui.dri2xhtml.METS-1.0.item-files-head

xmlui.ArtifactBrowser.ItemViewer.head_parent_collections

xmlui.ArtifactBrowser.ItemViewer.show_simple