dc.contributor.author | الدولي الأول, المؤتمر | |
dc.date.accessioned | 2021-09-06T11:32:49Z | |
dc.date.available | 2021-09-06T11:32:49Z | |
dc.date.issued | 2015 | |
dc.identifier.uri | https://isaa.aaciaegypt.com/xmlui/handle/123456789/1820 | |
dc.description.abstract | يكمن العنصر الإبداعي للشكل الزخرفي في التخطيط الهندسي البسيط والأساسي مثل الدائرة، أو المثلث او الشكل الحلزوني أو الدمج بين الدائرة والصليب وذلك عبر سلسلة من التكرار والتبديلات permutations. • هذه القوالب يمكن وصفها بالعفوية لعدم إمكان تحليلها بسبب بساطة تركيبها. • من السطحي اعتبار الأشكال المعقدة هي الأغني. فالأبسط على مستوى التجسد الظاهر هو الأغنى على مستوى الأفكار. • نمط الانتقال من الدائرة الى المربع يثبت أن العفوية المقصودة لا تمت إلى العفوية الفردية أو العفوية الشعبية المزعومة بصلة في كثير من النظريات الحديثة لتاريخ الفن . | en_US |
dc.language.iso | ar | en_US |
dc.publisher | مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية | en_US |
dc.title | الفلكلور في فن الزخرفة | en_US |
dc.type | Article | en_US |