xmlui.dri2xhtml.structural.head-subtitle
xmlui.dri2xhtml.structural.head-subtitlear
xmlui.ArtifactBrowser.ItemViewer.show_simple
dc.contributor.author | احمد محمود رشدي, سلوى | |
dc.date.accessioned | 2021-09-02T08:09:07Z | |
dc.date.available | 2021-09-02T08:09:07Z | |
dc.date.issued | 2021 | |
dc.identifier.uri | https://isaa.aaciaegypt.com/xmlui/handle/123456789/1755 | |
dc.description.abstract | تتعدد النظريات حول مفهوم التصميم والنشاط التصميمي من حيث منطلقات الفكرة واساليب المعالجات لها وحل المشكلات الفنية للمعطيات المرتبطة بها ومدي تكييف المواد والخامات في صياغات تتضمن قيم جمالية ترتبط بالمحيط العام للعمل الفني ولا تنفصل عن الهوية الذاتيه للفنان والموروث الثقافي والفني لمجتمعه ومدي الابداع والجده لتلك الافكار والرؤى الفنية. أن فكرة الحداثة وحدها لا يتحقق عنها معني التصميم الجيد، ولو أنها تنتج أشكالاً جديدة إلا أن الأسس الخاصة بالتصميم الجيد تكون كامنة في تلك الأشكال سواء التقليدية أوالمستحدثة. ( ) التصميم خطة أو تصور ينبغى أن تكون قابلة للتنفيذ أى تصور من أجل العمل الفنى أو مشروع للفن التطبيقى، وحيث أن النشاط التصميمى ليس فقط بناء الشكل وظيفيا كان او جماليا بل يشمل دراسة عملية التخطيط وكيفية بناء التصورات التى سوف يكون عليها، فكان من الضروري ان يلم دارسي الخزف باسس ونظريات التصميم فالخزاف فى إنتاجه لأعماله الفنية سواء من قطعة واحدة أو عدة قطع فنية تكمل بعضها البعض، مثال الجداريات أو الأعمال المركبة والأشكال الخزفية فى الفراغ كلها تحتاج إلى تخطيط مسبق وتجريب. | en_US |
dc.language.iso | ar | en_US |
dc.publisher | مجلة التراث والتصميم | en_US |
dc.subject | نظريات التصميم | en_US |
dc.subject | التراث | en_US |
dc.subject | الخزافين المعاصرين | en_US |
dc.subject | التصميم الابداعي | en_US |
dc.title | التراث ودوره في اثراء التصميم الابداعي للخزاف المعاصر | en_US |
dc.type | Article | en_US |