The digital platform for Islamic arts and architecture
المنصة الرقمية للفنون والعمارة الإسلامية
dc.contributor.author | محمد السيد شطا, غادة | |
dc.date.accessioned | 2021-08-22T12:29:35Z | |
dc.date.available | 2021-08-22T12:29:35Z | |
dc.date.issued | 2018 | |
dc.identifier.uri | https://isaa.aaciaegypt.com/xmlui/handle/123456789/1413 | |
dc.description.abstract | لقد نشأ فن الضوء في أحضان التكنولوجيا, فتخلص الفنان من اللون بإحلال الطيف محله مباشرة واستخدم الضوء كمادة التشكيل, حيث أنها تعطي هيئات فراغية ذات قيم تشكيلية ثلاثية الأبعاد وذلك بعد اكتشاف سعة القدرة التشكيلية للضوء والتي تساوي السعة التشكيلية للعناصر التقليدية, وهو وسيط تشكيلي لتحقيق مفهوم المدرك الجمالي, كما له تأثير تعبيري وله القدرة علي التحكم في إدراك متغير العمق الفراغي للشكل بما يحقق الحركة الفعلية أو الإيهامية, فهو هدف تشكيلي لتحقيق الزمن في العمل المجسم وعن طريقة يمكن إلغاء الكتلة. حيث اهتمت الباحثة هنا بالتركيز علي أن الضوء أصبح الآن عملا فنية قائمة بذاته حيث أستخدم فناني العصر الإشعاعات الضوئية من فوق المباني والأعمال الضوئية التي تعتمد في حركتها إما علي مصدر ضوئي أو علي حركه المشاهد لتغير مفهوم التكوين التشكيلي النحتي. | en_US |
dc.language.iso | ar | en_US |
dc.publisher | مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية | en_US |
dc.title | آثر تقنيات الضوء علي فن النحت المعاصر | en_US |
dc.type | Article | en_US |