xmlui.ArtifactBrowser.ItemViewer.show_simple
dc.contributor.author | أحمد فؤاد السيد الشرقاوي, داليا | |
dc.date.accessioned | 2021-08-18T11:22:00Z | |
dc.date.available | 2021-08-18T11:22:00Z | |
dc.date.issued | 2017 | |
dc.identifier.uri | https://isaa.aaciaegypt.com/xmlui/handle/123456789/1343 | |
dc.description.abstract | إن تاريخ البشرية المكتوب كبير و يمتد لعصور بعيدة, و قد وصلتنا غالبية أخبار السابقين عن طريق فنونهم المختلفة, لذلك فإن دراسة الفن يجب أن تكون سهلة و ترتبط بالفكر المنطقي عن طريق الأسلوب التحليلي الأنواع الفنون التي اشتملت عليها حضارات السابقين ,و ما يعنينا هنا هو الطرز الزخرفية و التصوير الجداري في الفنون التاريخية المختلفة, و دور الطالب في الوصول إلى المعلومة داخل المحاضرة عن طريق الأسلوب التحليلي. مشكلة البحث: السرد التقليدي للمعلومات التاريخية الخاصة بالفنون و الزخرفة يجعل الطالب يميل للحفظ بدلا من الفهم و الإدراك, كما يجعل المعلومات عرضة للنسيان سريعا. هدف البحث: أولا: أن يقوم الطالب بعمل تحليل و نقد فني للمعلومات الموجودة من خلال صور معروضة, حتى تكون المعلومة أكثر ثباتا و إدراكا. ثانيا: دعم و تحفيز العمل الإبداعي لدى الطلاب, كهدف أساسي في تعليم الفنون . ثالثا: بناء القدرة على التفكير النقدي لدى الطلاب. فروض البحث: يفترض البحث أن دراسة الأعمال الفنية عن طريق النقد و التحليل بدلا من السرد التقليدي للمعلومات يجعل المعلومة أكثر سهولة و تصل بسرعة و تكون مدركة و أكثر ثباتا. حدود البحث: يتناول البحث جزءا من فنون ما قبل التاريخ , كنموذج محاضرة من محاضرات مادة دراسات طرز زخرفية التي يتم تدريسها داخل قسم الزخرفة. | en_US |
dc.language.iso | ar | en_US |
dc.publisher | مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية | en_US |
dc.subject | دراسات طرز زخرفية | en_US |
dc.subject | العصف الذهني | en_US |
dc.subject | الفن الجداري | en_US |
dc.subject | الفن المحمول | en_US |
dc.subject | التصوير الجداري في الكهوف | en_US |
dc.subject | رسم | en_US |
dc.subject | الحفر | en_US |
dc.title | منهجية دراسات طرز زخرفية | en_US |
dc.type | Article | en_US |