xmlui.dri2xhtml.structural.head-subtitle
xmlui.dri2xhtml.structural.head-subtitlear
xmlui.ArtifactBrowser.ItemViewer.show_simple
dc.contributor.author | حسن محسن, رهام | |
dc.date.accessioned | 2021-08-10T09:12:01Z | |
dc.date.available | 2021-08-10T09:12:01Z | |
dc.date.issued | 2017 | |
dc.identifier.uri | https://isaa.aaciaegypt.com/xmlui/handle/123456789/1231 | |
dc.description.abstract | الشبكة الهندسية في الفنون الإسلامية تستخدم لعمل أقوى وأعمق تصميمات المسطح، فهي الأكثر حيوية في الحركة والاستمرار، رغم أنها الأكثر تماسكا وقياما على حسابات هندسية معقدة، وفي نفس الوقت ذات رقة وأبعاد روحانية عالية. على الجانب الآخر تزخر الفنون الغربية بلوحات التصوير الجداري كنوع رئيسي من تصميم المسطحات المعمارية التي تقوم فكرتها في الأساس على القطعة الفنية الواحدة المتفردة ، التي يجب أن يقوم بها الفنان بيده، وبالتالي فإنها غير قابلة للإنتاج الكمي. تقوم فكرة الباحثة على ابتكار التصميم المسطح ، يقوم على مفهوم لوحات التصوير الجداري ولكن بمنهجية جديدة وتقنيات تسمح بإعادة إنتاج نفس التصميم مرة أخرى باستخدام أسلوب صياغة وتلخيص العلامة ، منفذة من خلال الشبكة الهندسية الإسلامية ، وبذلك يصبح تصميم المسطح المعماري ذو مواصفة قابلة للإنتاج الكمي والتكرار بخطوات تقنية معلومة يمكن إعادة تطبيقها للحصول على نفس النتيجة. | en_US |
dc.language.iso | ar | en_US |
dc.publisher | مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية | en_US |
dc.title | ابتكار تصميم المسطح المعماري القابل للإنتاج الكمي بالاستفادة من منهجية صياغة العلامة على الشبكة الإسلامية الهندسية | en_US |
dc.type | Article | en_US |